إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير مفصل بالصور لفهد بن محفوظ 14 يوم في ماليزيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير مفصل بالصور لفهد بن محفوظ 14 يوم في ماليزيا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    أقدم بين ايديكم هذا الموضوع الشيق والذي أرجو من الله سبحانه وتعالى أن تعم فائدته

    على جميع المسلمين الذين يقصدون البلدان والامصار للسياحة والاستجمام والدعوة الى

    سبيل الحق وإعطاء صورة مشرقة عن تعامل المسلمين مع غيرهم من المتجمعات المختلفة

    ويحتوي هذا الموضوع على :

    [glint]التقرير المصور لرحلتي مع زوجتي العزيزة ورفيق الرحلة " دبيب " إلى :[/glint]



    ماليزيا

    فعلا إنها آسيا الحقيقة

    من 16 / 8 / 2008 وحتى 31 / 8 / 2008

    [glint]سيرافقكم دبيب في هذه الرحلة بتفاصيل بإذن الله ستجدون معه الفائدة والمتعة[/glint]

    استغرقت الرحلة 14 يوما

    تنقلت خلالها في أربعة مدن رئيسية

    سيلانجور .,. ليلتين .,. فندق الخيول الذهبية

    جزيرة لانكاوي .,. أربعة ليالي .,. منتجع لانكاوي لاجون

    كوالالمبور .,. أربعة ليالي .,. فندق كراون بلازا

    جنتنق .,. ليلتين .,. فندق فرست وورلد

    كوالالمبور .,. ليلتين .,. فندق كراون بلازا

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::

    سننطلق سويا مع دبيب في تقرير رائع عن كل منطقة زرناها في ماليزيا من أسواق ومجمعات وحدائق ومرافق

    وستكون فكرة التقرير بالأيام أي أنه كل يوم سيحدد له العم دبيب مشاركة خاصة بكل مافيها من مغامرات

    وكذلك سيوضح لكم الايجابيات والسلبيات في جميع مرافق ماليزيا انطلاقا من السعودية وانتهاءا بالسعودية

    وإليكم بعض الصور الملتقطة خلال الرحلة /




    مسجد مطار الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام



    هذا أنا دبيب في مقعد الطائرة



    اليوم الأول



    اليوم الثاني



    اليوم الثالث



    اليوم الرابع



    اليوم الخامس



    اليوم السادس



    اليوم السابع



    اليوم الثامن


    ":":":":":":":":":":":":":":":

    هذا ما لدي الآن وسوف أوافيكم بتقرير مفصل بالصور وكل يوم راح اترك له مشاركة خاصة

    إلى لقاء قريب

    ترقبوا مشاركة (( ما قبل الرحلة .,. ))


    فهد بن محفوظ:24:

  • #2
    فهد بن محفوظ

    ياسلااااام عليك

    مبدع على هذا الطرح الجميل

    تقبل تحيااااااتى

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ...

      بسم الله الرحمن الرحيم

      ما قبل الرحلة

      مقدمة :

      بداية وقبل كل شئ كانت فكرة زيارة ماليزيا تراودني من اول ما ماملكت على ام عبدالعزيز قبل ثلاث سنوات تقريبا وحاولت معها هذيك الايام لكن ما كتب الله وقضينا شهر العسل قريب من الاهل وفي ربوع مملكتنا الحبيبة
      جلست الفكرة تدور براسي لحد ما وصلت حدها ههههههه سالت كثير وحفظت في جهازي تقارير بعضها من عام 2004 تقريبا .,. يعني بالعربي جمعت معلومات كافية عن ماليزيا وعن حدائقها ومجمعاتها وفنادقها تقريبا وصلت الى اقتناع تام بأنه خلاص عرفت كل شي .,.

      قبل أجازة هالسنة بثلاثة أشهر قررت انا والمدام ودبيب طبعا اننا نسافر إلى الخارج ونجرب أول رحلة لنا بعيد عن الشرق الاوسط حيث اننا جربنا الكويت والبحرين وهكذا لانها حوالينا .,. فقررنا السفر إلى ماليزيا !!! تجربة قوية ...

      أحد زملائي في العمل ( مدمن اندونيسيا ) وزار ماليزيا مع أهله في أحد السفرات وجاب لنا تقرير فيديو ولكن كان التصوير مو ذاك الزود لانه كان يهتز وهو يمشي ما ادري وش جاه بماليزيا .,.

      المهم .,. اخذت قناعة تامة بتقرير السفر إلى ماليزيا بعد مشاورة المدام واخذ موافقتها التامة وهي في كامل قواها العقلية <<<< بينجلد .,. ذهبت بعدها الى احد المكاتب السياحية المشهورة في الخبر .,. طيران الاتحاد بـ 3548 ريال للشخص الواحد دمام ابو ظبي كوالا والعودة كوالا ابوظبي البحرين .,. الخطوط السعودية " إنسى " .,. قلت لصاحب المكتب احجز الآن حجز مبدأي على أني راح ارجع لك بعد المشاورة بيني وبين جيبي العزيز .,. خلال اسبوعين اشاور عمري ولحد الآن متردد في داخلي أسافر واتوكل على الله والا على الباحة ؟؟ .,. رحت لمكتب اخر وسألت عن سعر التذكرة طلعت نفسها ولا ارتفع ولا نزل منها أي شي .,. الحمد لله .,. واخذ المدام هذاك اليوم وعلى المكتب الأولاني ونقص التذاكر بسعر 7096 ريال .,. عطيت المحاسب الزول 7100 .,. يبقى لي اربعة ريال .,. قال عندك ريال .,. قلت له يا اخي سامحنا انت في الريال وعطني خمسة .,. حسيت انه بغى يفقع وجهي ولله الحمد هههه .,. المهم ابتدى الاستعداد للسفر ابتداءا من قص التذكرة قبل الموعد بشهرين .,.

      بدأت عملية البحث المكثفة عندي لاسترجاع معلومات عن ماليزيا وما حصل فيها من تجديدات وعملت لنفسي برنامج جميل يناسب ميزانيتي والقى فيه راحتي هناك .,. المدام طبعا جزاها الله خير عطتني الضوء الاخضر في اختيار الفنادق وقالت سو اللي يعجبك .,. اخترت الفنادق بالأيام وبديت افر على مكاتب الحجوزات لاني ما حبيت احجز من النت لانها تجربة اولى وفيها شئ من الربكة والخوف .,. احدهم قال لي 7000 والثاني 9000 رغم انها نفس الفنادق لكن الفرق في السمعة .,. استقريت على مكتب صغير اعطاني الفنادق اللي ابي بـ 5060 ريال ولكن حصلت غلطة في الحجز بأنه كتب أحد احرف اسمي غلط .,. رجعنا نعمل حجز من جديد وطار علي فندقين أصبحت غرفه انتظار .,. اللي هو / لانكاوي موتيارا بوراوي باي .,. وفندق كوالا لمبور شنغريلا وهذا اول شي خلاني اتخوف من الفنادق .,. اتصل علي وقال لي خلاص حصلنا لك حجز وتعال عشان تستلم الفوتشر .,. لقيته حاجز لي فندقين بدالهم ولكن مع الاسف بعد ما طلعت من المحل .,. تاكدت من المنتدى عن هالفندقين طلعوا مش ولابد خصوصا اللي في لانكاوي .,., قلت خلني احتياطا احجز في لانكاوي لاقون عن طريق اسيا روم وفعلا لقيت غرفة عالبحر وحجزتها وارسل لي الفوتشر عالايميل وطبعته .,.

      الأغراض الشخصية :

      بدأت الآن أفكر بشراء بعض الحاجيات من هنا اللي ممكن تفيدني في السفر وتعينني على أداء رحلتي براحة وسعادة .,. بدأت بشراء الشنط فقررنا شراء شنطة متوسطة الحجم 250 ريال لنا اثنينا على شان ما نحمل شنط واجد خصوصا اني كنت واثق بأنه راح نرجع بأكثر من شنطة من هناك " مجرد إحساس " .,. ومن مجمع السيف بالبحرين شريت شنطة عملية جدا تعلق على الظهر < الاكتاف > 170 ريال لحمل الماء والطعام وبعض الاغراض التي نحتاجها اثناء التجول .,. ومريت بعدها إلى مكتب توعية الجاليات بالدمام واخذت أكثر من 120 نسخة متنوعة عن الدين الاسلامي والتعاليم الشرعية الاسلامية باللغة الملاوية لغة مسلمي ماليزيا واندونيسيا ولا كلفت 200 ريال فقط .,. ومريت على ساكو اخذت منهم شنطة افياش كهرباء للسفر بـ 48.5 ريال جدا جدا عملية .,.

      كلمة حق وشكر /
      لا بد لي في نهاية جزئية قبل الرحلة بأن أشكر جميع الأعضاء الذين أسردو تقاريرهم ومواضيعهم في منتدى المسافرون العرب وكلمة شكر خاصة جدا جدا للأخ مهند الذي استفدت كثير من تقريره عن رحلته عام 2007 وسبحان الله صادفت ان تكون رحلتي شبيهة بتقريره بنسبة 80% :113:

      وإليكم صور ما قبل الرحلة :




      دبيب معي من مكتب لمكتب



      ينتظر في أحد مكاتب السفريات



      الكتيبات + توصيلات الكهرباء



      شنطة الملابس + شنطة الاغراض الشخصية + شنطة الكتيبات



      نلتقي في مطار الملك فهد الدولي بالدمام

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ...

        بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

        يوم السفر


        الساعة 7 صباحا يوم السبت 16 / 8 / 2008 م .,. كل شي جاهز .,. الشنط .,. الجوازات .,. ودعنا الوالدة والوالد البارح عالعشاء واخذنا ذاك الدعاء اللي يطيب الخاطر .,. مرينا على بيت عمي ابو المدام وهاتك يا نصايح وتوجيهات الله يجزاك ألف خير .,. والمدام ما انسى لها هذا الموقف يوم خبطتني بذاك المبلغ .,. المهم نقزت لبنك الراجحي اللي بالمطار وصرفت 1000 دولار مقابل 3770 ريال .,. هالألف خليته للازمات لا اكثر ولا أقل يعني ما راح اقربها الا اذا اضطريت .,.

        رجعت من المطار الصبحية لقيت المدام مجهزة كل شي لأني عينتها مسؤولة الأمانات من جوازات واوراق رسمية وانا مسؤول المالية .,.

        رحلتنا كانت على الساعة 11 مساءا .,. الساعة خمسة تقريبا بدأنا بالتحرك للمطار وودانا سواق العايلة بسيارتي على يكرجها اذا رجعنا .,. سواقنا اندونيسي واعطاني بعض النصايح واهمها : إحذر من السحرة اللي بالاسواق بس يدقك بيده ياخذ كل ما عندك فأول ما تشوف احد فجأة دقك بيدك رد له نفس الدقة .,. ولا يهمك يا محمد .,. في الطريق مرينا على محل كنافة واثنين كنافة لو تكرمت وكانت بـ 6 ريال للحبة هههههه .,. وصلنا المطار الساعة ست تقريبا .,. طبعا أثناء شرائي للتذكرة حجزت المقعد بنفسي من مكتب الاتحاد نفسه وكان الكرسيين قبل الاخيرة بصراحة أروع مكان وخصوصية تامة .,. جلست المدام في احد الطاولات تنتظرني على بال ما انتهي من إجراءات دخول العفش .,. وانا صاف في الطابور شفت فلم هندي عجبني .,. الشغالات واطفال مكفوليهم انواع التوديع واللي تبكي هنا واللي تبوس هناك .,. بعض المكفولين تورطو في مسألة الشحن بأن عند شغالاتهم وسواقينهم بأن عندهم شحن زائد ولازم ننتبه بأنه الاتحاد للطيران تسمح لحد 25 كيلو للفرد الواحد وبعدها الكيلو الواحد بـ 80 ريال تقريبا .,.

        أودعت الشنط في الشحن ولله الحمد واتجهت للمدام وطلعنا لفوق عالمطل على الساعة 7 ونص تقريبا .,. المطار جدا جميل وكبير لكن مشكلته في قلة الخدمات من أسواق ومرافق ترفيه والعيب فيه بصراحة كبره وقلة المسافرين بداخله .,. كان فيه مهرجان للعائلة ما لحقت عليه طبعا ما ادري هو بدأ توقيته أو لا الله أعلم ( بحكم تخصصي في تنظيم المهرجانات يهمني حضوره ) .,. وهاتك يا تربيعه في المطل وكنافة وحليب بالموز .,. اخذت كم لقطة للمطار والجامع الكبير فيه لحد ما وصلت الساعة 9 ونص تقريبا اتجهنا لصالة المسافرين ,’, صالة كبيرة وفيها سوق حرة لا تقارن بمثيلاتها في المطارات الخارجية بسبب صغرها .. ولكن استفدنا منها في شراء بعض الاحتياجات الخاصة من فرشاة اسنان ومعجون ومجلات لاننا محنا عارفين كيف راح نقضي الثمان ساعات في الطيارة .,.

        ما لفت نظري هنا .,. انه الحشمة عند بعض بنات الدين انتهت بعد نقطة التفتيش على الجوازات فبدأت بعض العائلات بدس العبي في شناطها !!! وعالحمام شوية ميك اب !!! .,. واللي زاد الطين بله وحد تصلي العشاء ببنطلون جينز وتي شيرت اصفر والقبلة يمين وهي مقبلة يسار .,. الحمد لله على نعمة العقل .,. في هذه الأثناء بديت افتخر بعباة زوجتي وغطاها وأمشي بين العالم بكل فخر رافع راسي لأنها محافظة على جوهرة وجهها الطاهر لعيون زوجها وبس

        بوابة السفر كانت اخر بوابة في الصالة " ليش ما ادري " ومشينا مسافة طويلة جدا لحد ما وصلنا للبوابة لان السيور الأرضية كانت عاطلة عن العمل ,’, مع التحية لمدير الصيانة والتشغيل بالمطار واحترامهم للمسافر للخارج سواء سعودي أو غير سعوي


        وهذه الصور من مطار الملك فهد الدولي بالدمام



        منظر لمدخل المطار من ساحة المسجد



        البهو الداخلي للمطار " صالة الحجوزات "



        مقر المهرجان .. لاحظو الحواجز تقول سجن !!! هههههه



        شعليك بتروح ماليزيا



        جناح مصنوع من خردة النحاس ارتفاعه 15 متر وعرضه 46 متر



        مسجد المطار في الساحة الخارجية



        أحد بوابات المسجد



        ذات البوابة من الداخل



        البوابة هي أحد ثلاث أجزاء من المدخل الرئيسي



        منظر عام للمسجد من الداخل



        المقدمة الرئيسية لجهة القبلة



        المحراب مرصع بقطع زخرفية مذهبة وتحيطه الآية ( هو الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب والشهادة ...... )



        منظر جانبي من المسجد



        قبة المسجد .,. يكفيك النظر والتأمل في جمالها


        نلتقي في المشاركة القادمة مع دبيب في الطائرة

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ...

          بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

          دبيب في الطائرة :

          بعد ان انتهينا جميعا من إنهاء إجراءات السفر بدأ الإعلان الداخلي عن رقم الرحلة وموعد صعود الطائرة وبكل أمانة كان تعامل موظفي شركة طيران الاتحاد في قمة التعامل المحترم والتدقير اللامتناهي في كل فرد من أفراد ركاب الطائرة من أول ما وصلنا لصالة بوابتنا لحد ما وصلنا لمطار كوالا لمبور .,.

          الصور تحكي :




          الطائرة من طراز B 777 مريحة جدا وممتعة



          جميع مقاعدها 3 مقاعد متلاصقة الا اخر صفين فيها مقعدين مقعدين



          هذي حالته كل ما شاف بنت !!!



          يبي يرجع البنت الاوله مهوب عارف ههههههه



          جلس على فخذي وقعدت اوصيه وانصح فيه لا يجيب العيد



          وجبة وحيدة قدمت لنا بين الدمام وأبو ظبي عصير برتقال + ساندويتش دجاج

          قبل وصولنا إلى أبو ظبي أعلنت مظيفة الطائرة باللغة العربية والانجليزية بأن على المسافرين إلى ماليزيا الاتجاه في مطار أبو ظبي للبوابة رقم خمسة عشر وأسردت باقي الرحلات وأرقام بواباتها .,. هبطت الطائرة بسلام لمطار أبو ظبي واستقبلنا موظف الاتحاد في الأسفل وانتظرنا لمدة 40 دقيقة تقريبا حتى أعلن موعد صعود طائرة ماليزيا



          تحول لون الطائرة الداخلي إلى أزرق بفعل تغيير لون الإضاءة بشكل انسيابي خياااالي



          من خلال هذه الشاشة سوف تكون الرحلة اكثر متعة ففيها القرآن والألعاب والأفلام والمسلسلات والأفلام الوثائقية وعجبتني فكرة انك تلعب مع أحد ركاب الطائرة وتتحداه وكذلك روم للشات من قبل ركاب الطائرة .,.



          أول وجبة قدمت لنا على رحلة أبو ظبي كوالالمبور .,. عصير + كولا + ساندويتش خفيف + قطعة مارس



          منظر الشروق من السماء

          ولا ننسى بأنه الطيار الظاهر مبسوط عالمايك هههه كل شوي يسولف لنا مرة يقول مسقط على يسارنا ومرة يقول تعدينا سيرالانكا .,. وهكذا



          كان نايم وصحيناه ياكل بسكويت مملح + عصير تفاح



          طبعا كل شوي رايح جاي للحمامات والمظيفات مستخفات عليه خخخخخخخخ



          يا انه ازعجنا عيا يهدا .,. ترى مسوي فيها نايم عشان التصوير بس



          سبحان من يصور .,. سحب من الأسفل والأعلى



          الوجبات الرئيسية تقدم لك من خلال منيو تطلب منه ما تشاء انا اخذت لزانيا



          زوجتي برياني



          سبحان المصور



          دخلنا حدود ماليزيا



          أرض خضراء عالآخر



          مزارع مقننة وتبقى على الهبوط أقل من 15 دقيقة



          وهذا منظر عام



          بحيرات متناثرة وخضرة دائمة



          وكأن الأرض مفروشة بالأخضر



          حقا اللون الأخضر يثير الراحة في عينيك وقلبك



          وصلنا أرض ماليزيا بسلام والحمد لله عالسلامة يا عم دبيب



          تقبلو تحياتي


          والمشاركة القادمة باذن الله ستكون بداية اليوم الاول في ماليزيا من المطار وحتى فندق الخيول الذهبية بولاية سيلانجور

          محدثكم

          فهد بن محفوظ

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            بداية اليوم الاول

            وصلنا للمطار (( الصالة الدولية )) واتبعنا الأسهم لحد ما وصلنا إلى القطار اللي يوصلك إلى الصالة الداخلية طبعا هو قطارين واحد من الجهة اليمين والثاني الجهة اليسار .,. بصراحة صالة جدا متميزة وسوق يملأه المسافرون من كل بلد في العالم (( وافتقدت فيه عبارة " ممنوع التصوير " خخخخخ )) .,. المهم بعد وصولنا للصالة الداخلية اتجهت فورا على مكتب صرف العملات وصرفت 500 دولار مع 500 ريال وطلع علي تقريبا 3270 رنجت في هذه الأثناء سمعت مذيع المطار يعلن باللغة العربية كالتالي << ألى زميئ المسافرين ألى زيرة لانكاوي التوجة الى بوابه خمسه وسلاسين >> التفت انا في زوجتي والقاها تضحك وانا بعد من زود العيارة هههههههههه.,. المهم انصرفت لي خمسينات ... واااااااااااااااو وين اشيل كل هذا .,. المهم زوجتي عندها الحل الأكيد في شنتطها .,. اتجهنا بعدها للسيور لاستلام العفش .,. جلست زوجتي على أحد الكراسي وانا اخذت لي عربية وانتظر الشنطة .,. أخذنا الشنط واتجهت على الجوازات واخترت الصف اللي فيه موظفة جوازات على شان زوجتي تكشف لها وجهها .,. انتهينا من الاجراءات واخذت الموظفة كرت دخول ماليزيا اللي انا عبيته في الطيارة ولا انتظرت في المطار أجلس اعبي فيه وانا مختبص زي كل العالم .,. ودبست في الجواز كرت الخروج من ماليزيا

            تعدينا منطقة الجوازات وهاتك يا تلقف من اصحاب التكاسي والمكاتب الكل يرحب من جهة .,. لقفني هندي قال بالعربي ( تفزل ) يعني تفضل .,. وبدأنا بعدها نتخاطب بالإنجليزي .,. قال يالله تاكسي وتعال المكتب رحت للمكتب الا هو طاولة في بوفية وجاب لي خوية وورقة وقلم قال يالله بسوي بكج .,. قلت ولي يا بابا انا ابي اروح للفندق مجهز كل شي الله يخلي المسافرون العرب .,. حاول فيني بكل الطرق .,. آخر شي قال عندي لك شرايح جوال اذا تبي قلت له حلو هات .,. بخمسة وثلاثين للشريحة الوحدة .,. أخذت شريحتين من شركة سيليكوم .,. المهم انتظرنا برا المطار وهذاك ورانا الا يجيب تاكسي .,. طولنا حبتين لحد ما جاب لنا تاكسي من المطار الى فندق الخيول الذهبية بـ 170 رنجت تقريبا .,. طبعا فيه أرخص لكن لما شفتها مرسيدس سال لعابي خخخخ .,. في الطريق سألني السواق بكم شريتو الشرايح .,. قلت بسبعين .,. قال مالت عليك تلقاها في أي مجمع بثمانية رنجت .,. قلت يالله مو مشكلة شكل رحلتنا نصب في نصب .,.

            في الطريق الى الفندق جلسنا تقريبا 45 دقيقة ما حسينا فيها أبد ما غير فاتحين أفواهنا في هالخضرة ما شاء الله تبارك الرحمن .,. شوارع وتنظيم ولا فيه حفر والكل يسوق وهو في حاله .,. مرينا على القصر الملكي .,. تحفة فنية ولا حواجز ولا أسوار أطول من البيت !!!

            وصلنا لبوابة الفندق .,. وطبعا السواق ما قصر شرح لنا وش الموجود في المنطقة ووين مكان المطاعم والمجمعات وكيف تستخدم المنطقة أفضل استخدام .,. وصلنا لبهو الفندق .,. أول ما دخلت قلت لااااا اله إلا الله تحف هنا وقبة هناك وفخامة غير طبيعية ,’, الاستقبال كان في الجهة اليسرى من الفندق جلست زوجتي على أحد الكراسي " ايه هيّن " وانتهينا من اجراءات الحجز مع أحد المظفات عطيتها الفوتشر وقالت بانه الغرفة اللي على البحيرة غير متوفرة حاليا راح نعطيك غرفة تطل عالحديقة .,. قلت في نفسي لو اسكن في البهو عادي .,. اعطيتهم التأمين كاش وكان 400 رنقت لمدة ليلتين " بالنسبة للتأمين اذا بتدفع كاش ما تفرق معهم الفلوس يعني عادي لو نقصت عن الميتين " .,. حجزت لنا الغرفة رقم 4028 وتبعنا الهندي حتى الغرفة بالعفش ,’, الهندي كان مسلم وقلت له طلع لي الأغراض اللي مو حلال من الميني بار ( الثلاجة ) كانت كلها بيرة من نوع تايجر .,.

            اليكم صور الغرفة ..



            كل شئ نظيف ومرتب ودبيب الا يشرب بيرة !!! مخبيها ورا الكيس ويقول صور .,.



            كان الجو حرير تقريبا وهذي بلكونة الغرفة تطل عالحديقة .,.



            وين دبيب ؟



            مغسلة افخم منها ما شفت ومجهزة بالكامل .,.



            البانيو .,. ويظهر فيه اتساعه وكبره .,.



            باب المروش .,. ورسمة الخيول عليه جدا رايقة .,.

            وصلت السااعة الآن الرابعة عصرا فاخذنا لنا غفوة دامت اكثر من 5 ساعات بسبب السفرية اللي كانت من البارح الليل ولا طب عيوننا النوم .,.

            على الساعة 9 تقريبا صحينا ونزلنا على البهو واتجهنا للبحيرة نبي نقطعها بالقارب إلى الجهة الثانية ونلحق على مجمع الماينز في الجهة المقابلة أو عالاقل ماكدولاندز في الجهة المقابلة للبحيرة .,. واحنا فوق نسمع صجة وأغاني طلع تحتنا من بلكونة الفندق فيه حفل عالبحيرة ,’, نزلنا وقطعنا الحفل من الخلف وكان فيه مشويات شي آخر طعامة على شكل بوفيه فقلت ليش ما اتعشى هنا .,. قالو ان هذي شركة حاجزة العشاء اليوم في هالمكان وهذولا كلهم موظفينها .,. ما علينا .,. قطعنا البحيرة بـ 8 رنقت للشخص .,. ووصلنا الى المرفأ المقابل .,. وقال لي صاحب القارب بعد عشر ونص ما راح تلقى احد يرجعك الا بتكسي ,’, ريسبشن المرفأ كان بالدور الرابع .,. طلعت له وسألت اذا فاتح المجمع قالو مفتوح بس ما راح تستفيد أغلبهم راحو ينامون .,. طيب مافيه مطعم قريب قالو ماكدولاندز .,. قلت في خاطري ارجع الخيول أتعشى من مطعمهم أفضل .,. رجعنا بنفس السعر .,. واخلي الصور تحكي /



            حفل العشاء الذي أقامته الشركة لموظفيها // أغلب الموظفين من أمريكا وبالأخص من ولاية تكساس



            أحد المجسمات على شكل فيل في المرفأ الثاني من البحيرة



            بهو المرفأ الثاني .,. الدور الرابع



            البهو من جهة أخرى وهذا انا باليمين مشغول بكاميرا فيديو .,.



            شيشة .,. عجبي



            عشانا باليوم الاول في فندق الخيول الذهبية / سلطة فتوش .. كبسة لحم .. كبسة كباب .. 2 كولا



            يقولون المطعم عربي !!! وينك يا عبادي



            ×؛×؛×؛×؛×؛×؛×

            وختاما أعتذر شديد الاعتذار عن التأخير اللي ما كنت أنا السبب فيه .,.

            وتقبلو ألف تحية .,. فهد .,., دبيب :24:

            تعليق


            • #7
              متابعين يافهد

              والتعليق فيما بعد

              للتواصل على البريد

              alnadawi@yahoo.com
              طلب الرقم السري يجب ان تكون الرساله من البريد المسجل لدينا وتصله على بريده



              تابعني في تويتر

              https://twitter.com/#!/alnadawi1

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
                اليوم الثاني يوم الاثنين 18 / 8 / 2008 م

                طبعا البارح نمنا تقريبا على الساعة 12 أو يمكن تزود بشوي .,. الساعة 4 صباحا صحينا وصلينا الفجر لما حسينا بشروق الشمس ويالله على روعة المنظر أثناء الشروق وصوت العصافير بعيده وكأنك في غير الدنيا فتحت باب البلكونة وجلست أنا والمدام نطل عالحديقة في خصوصية تامة ولا احد يطالع ولا تطالع في أحد .,. تقريبا محد عالبلكونات الا احنا .,. بدت الشمس شوي شوي تطلع .,. وش رايك ننزل نفطر ؟ ,., يالله مشينا .,. سكرت باب البلكونة وجيت بسكر الستارة واخلعها ههههههه .,. هي بصراحة كانت شبه مفكوكة وانا زدتها .,. وي وي وييييه فهد جاب العيد .,. اتصلت على الروم سيرفس وقلت لهم باللي حصل .,. دقيقة وحده الا والعامل محظر عند الباب وعدته جاهزة .,. ضبط لنا الستارة .,. وبعدها نزلنا للمطعم نفطر .,. كان المطعم يعج بالصينيين يعني ابو عرب باقي نايمين .,. بصراحة الفطور من الأفضل تأخيره حبتين لأنه يغنيك عن الغدا فيه من كل ما هب ودب من الرز والدجاج واللحم والنقانق والفواكة والبيض وكل ما تشتهي نفسك من أكلات .,. على مدخل المطعم يطلبون رقم الغرفة وبعدها تدخل تاخذ ما تبي بالمجان .,. انتهينا من الفطور واتجهنا للغرفة استعدادا للانطلاق .,. نزلنا للبهو وطلبنا تاكسي قال الموظف عندنا ثلاث أنواع / مرسيدس أفخم نوع .,. فان .,. تاكسي متسوبيشي .,. ها يا مدام وش رايك .,. مرسييييييييييدس .,. طقينا لنا مرسيدس ذهبي بـ 220 رنقت .,. ومنها على حديقة القاردن ليك .,. كان الجو شبه مشمس ونشوف الغيم الاسود بعييييد .,. فجأة صار هالغيم فوقنا وتونا نازلين ما مشيتنا خمس امتار داخل الحديقة الا والمطر يضرب ضرب موطبيعي .,. بصراحة لي 3 سنوات ما شفت هالمطر .,. والحمد لله على النعمة رزقنا ربنا بكل ما هو جميل في هالبلد .,. جلسنا شوي تحت أحد الأشجار متخبين عن المطر .,. ولمحنا من بعييييد بوفية وهربنا لها لاننا مابعد شرينا مظلات مع وجيهنا .,. دورت على كرسي أجلس عليه ما لقيت الا واحد ومنحرج لان زوجتي واقفة فانتبه لي أحد الماليزيين ( صيني ) وفز قام وقال تعال اقعد مكاني وزوجتك معك .,. بصراحة أقدر له هذا الموقف .,. وكبر في عيني تعامل الشعب الماليزي مع السياح .,. لو عندنا كان استهبلت عليه وانواع الأشكل .,. المهم ما وقف المطر لمدة ساعة تقريبا .,. أنا مليت وزوجتي بعد .,. احنا جينا ننخش من المطر .,. يا عمي خربانه خربانه .,. من البوفية شرينا لنا بطاطس كاتشب يم يم .,. وطلعنا نتمشى من كوخ الى كوخ ,., ومن شجرة الى شجرة .,. ورد هنا وخضرة هناك .,. شي أكبر من إنك توصفه .,. تمشينا ولعبنا واستكشفنا ,., بعدها وصلنا لراس الشارع بعد تقريبا 3 ساعات من المشي في الحديقة .,.

                وهذي الصور من الفطور والحديقة :



                منظر الحديقة من بلكونة الغرفة



                شلال صناعي داخل الفندق



                العامل جا يعدل الستارة اللي فكيتها



                إفطارنا .,. غني .,. صحي .,. ويمي يمي



                قمة في الأدب



                منظر عام للمطعم اللي تعشينا فيه البارح وفطرنا فيه اليوم



                مدخل الفندق ومجسمات لخيول تجر عربة



                وهذي هي العربة



                يالتكسي .,. خذني لها يالتكسي



                وفسكتك خلنا نمر .,. ناخذ عطر رومنسي



                مدخل النادي الرياضي داخل حديقة القاردن ليك



                وصلنا السائق لحد البحيرة في وسط الحديقة



                بدا المطر يعزف لنا أولى سنفونياته ,, يا ربي لك الحمد



                نافورة ماء وبحيرة ماء ومطر ماء هههههه على فكرة وصلنا مشي من ورا الجسر الابيض اللي بالخلف لحد البوفية



                منظر للنافورة من داخل البوفية



                سبحان الله من زود النعمة هالنبتة طالعة من جذع شجرة



                عمتنا النخلة .,. الكلمة الطيبة كالشجرة الطيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء



                من بين الأشجار والمطر يرش علينا



                جميع الالوان تلقاها بهالنبات



                زخات المطر لا زالت مستمرة



                صرح جديد تحت الإنشاء ( ملاهي هايلاند )



                سبحان من سقاها .,.

                :":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":" :":":

                يتبع

                تعليق


                • #9
                  الساعة 12 الظهر تقريبا


                  بعد هالمتعة اتجهنا للشارع الرئيسي ,., وقفنا أحد التكاسي .,. فندق الخيول الذهبية لو سمحت .,. أمبيييييييه بعيييييد .,. قلت ما عليك بعطيك زيادة .,. قال دام كذا اركب .,. وهوا على الفندق .,. بـ 40 رنقت .,. طبعا أحلا شي عند أصحاب التكاسي العروض اللي يقدمونها لك .,. وين ما تبي يقول لك ويوديك .,. شلالات بحيرة اكواريا حدائق شوبنق .,. قالت زوجتي هاه شوبنق !!! .,. وتغير المسار الى مجمع الماينز التجاري .,. يقع بالضفة المقابلة لفندق الخيول اللي بغينا نروح له البارح .,. مجمع جميل وفيه أغراض جدا جدا رخيصة .,. 3 حلقان بـ 10 .,. تقليد ماركات وأختامها بعد .,. المجمع عبارة عن سوق مكون من 4 طوابق .,. وممره الرئيسي قناة مائية والدور الرابع كله الكترونيات وجوالات .,. انتهينا من التسوق على الساعة 5 تقريبا .,. واخذنا لنا قارب الى الفندق بسعر 38 رنقت للشخص .,. اخذنا لفة عالسوق بالقارب .,. وبعدها طلعنا الى قناة مائية خارجية .,. وصلنا إلى لفت مائي ينزلنا إلى الدور الأرضي الللي يطل عالبحيرة .,. ومن البحيرة إلى الفندق .,.

                  الصور تحكي



                  المدام تحب اللون الأخضر وصادت هاللقطة سيارتين خضرا



                  الممر المائي داخل مجمع الماينز



                  المجمع من الخارج وهذا مدخل ومخرج القوارب



                  كوفي شوب على أحد ضفتي القناة المائية على شكل قطار قديم



                  متجهين الآن إلى اللفت المائي .,. عجبتني فكرته .,. بحد ذاته متعة



                  نزلنا تقريبا 7 أمتار وانفتح اللفت على هالمنظر الرائع



                  في البحيرة لك الحرية في الاستمتاع بالرياضات البحرية



                  فندق الخيول الذهبية من بداية البحيرة كما تظهر فخامته



                  ملعب الجولف التابع للفندق



                  بنايات جديدة تم تشييدها حديثا وتطل عالبحيرة



                  لا تمل من رؤية الـ ( خقاق )



                  مدري ليه يرشون على الماء ماء !!!



                  حتى غربانهم ودك تصورها هههههههه لاحظ الشاطئ الأبيض



                  العنب العنب العنب .,. أصفر



                  واحمر



                  منظر جانبي لاقترابنا من فندقنا



                  أثناء دخولنا لقناة الفندق المائية



                  البهو الخلفي للفندق .,. منظر ولا أروع



                  يوقف القارب على هالمرفأ وتنزل بهدوء وتستمتع بباقي المشوار مشي على البساط الأخضر


                  :":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":" :":":":":":":
                  يتبع

                  تعليق


                  • #10
                    أخذنا لفة بالفندق للتعرف عليه أكثر واتجهنا بعدها للغرفة نريح شوي .,. اتجهنا للنومة لحد الساعة 10 تقريبا .,. اتجهنا بعدها الى مطعم الفندق وطلبنا نفس طلب البارح .,. ولكن العشاء كان يطل عالبحيرة في الهواء الطلق .,. بعدها طلبت لي شاهي معتبر .,. وجلسنا نتمشى على الشاطئ .,. وفجأة .,. اكتشفت انه في البساط الأخضر يوجد ضفادع صغيرونه وهاتك يا طردي بيني وبينها .,. وبدل ما نقول حد الارنب قمنا نقول حد الضفدع ههههههههههههه .,. بصراحة لحظات رومنسية ولا أجمل واحلا ما في الموضوع انك لوحدك محد مزعجك .,. أخذنا لفة موسعة عالفندق اللي ما ينمل من الفرارة فيه .,. وبعدها اتجهنا لمطعمنا واثنين تشيز كيك وكوفي لاتيه .,. الساعة الآن تقريبا 12 .,. بنروح ننام ..,,

                    والصور تقول /



                    معصب !! على ايش ما ادري !!



                    فخامة



                    روعة وفسيح



                    ثلاث " تكاسي "



                    بوابة الفندق



                    خيول خيول خيول



                    منظر عام للريسبشن



                    2 تشيز كيك و2 كوفي .,. آخر لزازه



                    حتى طريقة التقديم ودك تاكل الصحن معها



                    تطلع من المطعم تلقى العصيرات على يمينك نقي وهم يظبطون لك كل شي



                    الدور الرابع .,. المدخل من جهة اللفت



                    قناة عالمية للـ ART تنقل لنا تسجيل لصلاة الفجر واحنا بالغرفة .,. والله ما رقت العين لغيرك يالمسجد الحرام


                    الآن تصبحون على خير حان موعد نومنا .,..



                    ونلتقي بكم في اليوم الثالث غدا ان شاء الله في مشاركة قادمة

                    تعليق


                    • #11
                      اليوم الثالث / الثلاثاء 19 / 8 / 2008 م

                      قعدنا من النوم على الساعة 6 تقريبا .,. أشرقت الشمس وعلى طول صلينا الفجر في عجل .,. مشكلة الوقت عندنا لسه ما تأقلمنا معها .,. نزلنا للفطور بدري على الساعة 7 ونص تقريبا على شان ورانا سفرة الساعة احدعشر النهار .,., طبعا حجز الطيران انا مظبطه من الدمام وسفرتنا اليوم بتكون من كوالا إلى لانكاوي على متن طيران ماليزيا بسعر 1700 ريال رايح جاي .,. انتهينا من الفطور وطلعنا نظبط الشنط وخصوصا شنطة الكتيبات لأن الجزيرة منطقة ريفية كلها مسلمين وحسب معلوماتي انهم يحتاجون مثل هالكتيبات بشكل نهم .,. بعد ما حزمنا الشنط اتجهنا إلى الريسبشن وعملنا تشيك اوت .,. لا شيك عالثلاجة ولا هم يحزنون (( شكله واثق اني ما قربتها :106) .,. خلصت أموري وكل شي وركبنا فان تاكسي باتجاه المطار بسعر 80 رنقت .,. انتبه لان في كولا يوجد مطارين .,. يبي لك تتأكد من مكتب خدمات النزلاء بالمطار أي مطار تروح .,. الفان تاكسي (( جخ )) وكل راكب له كرسي مستقل وفيه علامة عند السواق (( ممنوع البوس )) :114: خخخخخ .,. المهم في طريقنا وقفنا عند محطة بنزين أخذت منها بعض الحلويات وشريت لي شحن حق شرايح الجوال وطبعا كل هذا سويته بمساعدة السواق اللي ما قصر ونزل معي للبقالة وعمل لي كل شي .,. توجهنا للمطار وابلغنا السواق بانه بواباتنا هي A أو B أو C .,. دخلت المطار ودرعمت على الموظفة قالت روح أول احجز لك مقعد من الخدمة الذاتية وبعدها دخل الشنط .,,. ضبطت كل شي وبقى على الرحلة تقريبا حولي ساعتين .,. أخذنا لفة في المطار .,. طبعا ضيعنا مكان البوابة واتجهنا إلى البوابات الدولية وقابلنا مسؤول هناك قال وين الجوازات قلت هاك قال وين رايح قلت لا نكاوي .,. قال هذي البوابات الدولية وهناااك الصالات الداخلية .,. واتجهنا الى صالة بوابتنا الخاصة .,. واحنا بالصالة الداخلية صار موقف بسيط وهو : أنه أنا وزوجتي وغالبية العرسان كل واحد منشغل بزوجته وسواليف ووناسة .,. واحد أوربي حاط دوبه من دوبي خخخخخ (( يشبه بلاتيني لاعب فرنسا )) .,. هسترت به طبعا .,. يطالع فينا وكأنه يقول وش هالحرمة مغطية وجهها الحمد لله والشكر .,. طبعا عيني في عينه الا يكسرها .,. ونظرات استحقار وانا مسوي فيها مبسوط عالآخر .,. وهو ما زال مستمر في نظرته اللي لمحت فيها طلقات رصاص ودها تخترق قلبي .,. فهد سوى حركة خلته يطالع بالارض وهو صاغر .,. فصخت جزمتي تكرمون وسويت نفسي أطلع شي من داخلها وبطن الجزمة في وجهة وتعمدت اني الف على شان تجي باتجاهه .,. احمر وجهه وتنفخ وقام يردد بهمس ألفاظ وكأنها سب أو شتم .,. عطيته ظهري وهاتك يا سواليف وضحك مع زوجتي .,. أعلن عن موعد ركوب الطائرة .,. ركبنا طيارتنا مع العم دبيب وتوجهنا إلى الجزيرة الحلم .,. 50 دقيقة مدة الرحلة قدم خلالها لنا الفول السوداني مع العصير اللذيذ حسب طلبك .,.

                      والصور تحكي /



                      طيارتنا اللي بتودينا إلى لانكاوي



                      باقي ربع ساعة على دخول الطائرة .,.



                      ما لقينا له مقعد !!! ومبسوط :24:



                      عصير فراولة وشوكلانه .,. ما خسرنا في الرحلة الا دبيب



                      مسوي جو مع ركاب الطائرة

                      :":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":":

                      وصلنا بالسلامة إلى أرض مطار لانكاوي .,. من الجو راح تلاحظ بعض الجزر المتناثرة ولكن ما أمداني أصورها بسبب مقعدي البعيد عن الشباك .,. انتظرنا عند السير الشنط .,. ومن خلفنا واحنا ننتظر أنواع مكاتب استقبال السياح وعروض وشغل عدل .,. طبعا ما ألقيت لهم بال والله يخلي المسافرون العرب ما ترك لهم شي .,. واحنا ماشيين لخارج المطار راح تلقى الكثير يوزعون بروشورات وكروت .,. طول ما أنا أمشي القط من هالبروشورات .,. وصلنا للتاكسي .,. طبعا أنا في هالوقت حاجز فندقين واحد عن طريق المكتب (( اللي ما كان عاجبني )) والثاني عن طريق روم آسيا اللي هو لانكاوي لاجون .,. بلغته بإني أقصد لانكاوي لاقون قال لي بـ 12 رنقت .,. سويت فيها عبيط وقلت شدعوة وقمت اكاسر .,. قال السعر ثابت ولازم تاخذ تذرة من داخل المطار عند البوابة .,. قلت ايه مدام كذا يالله وهذي 12 .,. وعلى لا نكاوي لا قون وانا اقول في نفسي والله شكل أسيا روم يضحكون علي .,. وصلت الفندق وكان قريب تقريبا من المطار .,. سلمت الفوتشر للريسبشن وقال انتظر شوي لحد ما تجهز الغرفة .,. في هذه الأثناء برد قلبي من رارة الجو لأن البهو غير مكيف والوقت تقريبا وحدة الظهر .,. وسحبت على الفندق اللي حجزته من الدمام رغم اني دفعت حسابه :110: ولكن جعله فدا رجلين لانكاوي لاقون .,. الفندق اللي انا حاجزه من الدمام اسمه موتيارا بوراو باي .,. قدم لنا في البهو عصير كيوي بااااااااااارد .,. دخلنا لغرفتنا بعد تقريبا 40 دقيقة من الانتظار .,. مع الأسف في هاللحظة حسيت بأن بناتنا (( العرايس )) يكرهون شي اسمه عباية :114: .,. ما علينا وحسابهم عند الله .,. دخلنا الغرفة أخذنا لنا شوية راحة ومنها على التاكسي

                      والصور تقول :



                      مدرج المطار



                      الطائرة بعد ما نزلنا منها



                      التاكسي من المطار حتى لانكاوي لاقون



                      منظر الخضرة هنا مبهر



                      شاطئ لانكاوي لاقون



                      جلسات وكراسي مريحة عالبحر



                      غرفتنا بالدور الاول وشباكها وبلكونتها براس حرف الدال عند كلمة فهد (( موقع مراقبة استراتيجي )):109:



                      ساحة رملية بيضاء ونظيفة ويلاحظ شبكة الطائرة باليمين والنادي الليلي عاليسار



                      الغرفة 120 .. مدخل



                      موقع السرير الخيالي وتنسيقه مع الشباك والبلكونة



                      مطبخ حلو ومنظم .,.,فيه سخان ومغسلة ومايكروويف وثلاجة ( فاضية ) واربعة موية في احد الخزائن



                      السرير وباب دورة المياة تكرمون



                      دورة المياء من الداخل .,. المغسلة + البانيو



                      المروش .,. وكما تلاحظ نوعية الرخام ولونه الفخم



                      البانيو .,. يكفي قبيلة



                      يتبع

                      تعليق


                      • #12
                        أخذنا لنا راحة لمدة ساعتين تقريبا في الغرفة وبعدها اتجهنا للبهو طلبنا تاكسي .,. عد إلى ثلاث يوصلك التاكسي .,. طبينا في سواق جعل التوفيق حليفه وين ما يروح .,. اسمه زكريا .,. ركبنا معه وقلنا له يودينا لعالم ما تحت البحار .,. في الطريق شرحنا لنا عن طبيعة الجزيرة وسكانها ووين ممكن نروح وكيفية العروض .,. وشغل لنا محمد عبده الأماكن :113: اررررررس يا زكريا .,. قال اذا ما تبغى محمد عبده عندي راشد الماجد .,. قلت لا ابو نوره حق الحبّيبة يا عم زكريا .,. قال اوك .,. في الطريق مرينا على كذا سوق شعبي وشفنا تجهيزات حق حفل زواج .,. وبحكم تخصصي في الزفات وتنظيم الحفلات ما فاتني تصوير الفرح .,. وصلنا للمعرض ....

                        والصور تقول الزود عندي :




                        المطار من الخارج في طريقنا



                        مدخل عالم ما تحت البحر .,.



                        :101:



                        :115:حلف دبيب ما يدفع التذاكر إلا هو .,. شخصين بـ 36 رنقت



                        تدخل على هالحوض اللي يحتوي على أنواع كثيرة من الأسماك



                        ثم هالبركة المبسطة في تصميمها العظيمة في منظرها



                        يخلق ما يشاء سبحانه



                        هذا قاطينه مع السمك أحس انه متوظف بالواسطة ؟.؟



                        :114: اتوقع هذولا مظيفات المعرض !!!



                        يا حليله هذا كبر الأصبع اتوقع كل ما طردوه يدخل من أي فتحة بالجدار



                        مدير المعرض شايف نفسه !!!



                        سكرتير مدير المعرض



                        حيوان ابن ستين حيوان :109:



                        زوجها مطلقها المسكينة :110:



                        احرجتني زوجتي يوم سالتني عن اسم هالحيوان .,. قلت لها هذا الااتنهفخا نماك تاهاغا :109:



                        هذي سلحفاة .,. تصدقون ؟ :106: هذا الشي الوحيد اللي عرفته بنفسي



                        تحية قوية لدبيييييييييب



                        مسوي فيها فاهم ويبي يطير



                        وضاحك على هالمساكين :115:



                        لا ويغني بعد



                        سبحان الله لاحظو العين التي في الوسط !!!


                        يتبع

                        تعليق


                        • #13


                          قبقب .,. بحجم البنان



                          كن مع الله ترى الله معك .,. سبحانه



                          لونها لماعي .,. تي ري كواز .,. تركوااااز



                          يا عمري عالحشمى ما تبي تتصور



                          وهذا شاف الكاميرا وقام يصفر لربعه يناديهم



                          فريق كرة سلة



                          محد مخسبق سمك القرس الا هذي :115:



                          خوينا اللي كان يصفر فوق طلع هذا واحد من ربعه كان يتسبح



                          لسعته والموت



                          استعراض عضلات



                          اللهــم إنـي أعـوذ بـك من نفحـة الكبـريـاء



                          في أمك خير تحرش :114: أخطر أنواع أسماك القرش



                          أنواع الأصداف من حول العالم



                          اتحاااااااااد اتحاااااااد .,. هيييي هيييييي



                          إتاوي يا إتاوي .,., والقلب لك ميال



                          محترفين من نادي الشباب للاتحاد



                          يزننون ..,. صغاااااااار



                          مكتبة أرامكو المتنقلة



                          السقف كما يظهر من فوقك



                          هذا الحيوان البحري سبحان الله فرس النهر + نبات // دبيب جلف انه خوية أيام المتوسطة



                          والله أعرفه



                          حتى شوفوني مصر معاه ولا خاف مني .,. أعرفه :106:



                          والاستاكوزا هذي شايفها في الدمام !!! دبيب شخبارك



                          يتبع

                          تعليق


                          • #14
                            بعد ذلك انتهينا من المعرض الجميل اللي ريحنا فيه هذا اليوم .,. طبعا فيه مجموعة فعاليات داخل المعرض مثل عرض الآي ماكس مجانا .,. ولكن حافظ على تذكرتك .,. وفيه معرض تجاري في نهاية المطاف لشراء بعض التحف التذكارية من المعرض .,. أخذنا منه حبة رز فيه اسمي واسم زوجتي على تعليقة جوال .,. بعد ذلك طلعنا من المعرض مبسوطين ومستانسين عالآخر .,. وتاكسي عالفندق .,.

                            والصور تقول /



                            المنظر الليلي من الشباك على الشاطئ .,. قمة الروقان ...



                            الممر بالطابق الأول



                            المطعم الداخلي بالفندق // عالمي .,. لأنه فيه محلي وفيه شامي بس سكرو :105:



                            عشانا في أول ليلة بلانكاوي لاقون



                            عاش ابو غترة


                            :""::""::":":"":":":":":":":":":":":"::""::"":"::":""::":"": ":""::":"":"


                            حان الآن وقت النوم .,. نلتقي واياكم غدا يوم الأربعاء ان شاء الله

                            نشوفكم على خير


                            فهد بن محفوظ :24:

                            تعليق


                            • #15
                              اليوم الرابع الأربعاء 20 / 8 / 2008

                              بعد ما انتهينا البارح من الجولة التفقدية المبسطة في الجزيرة وذهابنا لمعرض ما تحت البحار .,. صحينا هذا الصباح على صوت ولا أروع من ترانيم الطيور حوالين البلكونة وكأنها تقول (( قوم يا دبيب ترى الشمس بدت تشرق وصلاة الفجر حانت )) .,. صحينا على هذه اللحظات الحالمة .,. وبعدها نزلنا تحت للفطور .,. قبل الإفطار ارسلت مسج لعم زكريا سواق التاكسي انه يكون عندي الساعة 8 صباحا .,. نزلنا نفطر في جو شاعري جميل وحميمي .,. المطعم صغيرون لكنه جدا روعه للي يلحق قبل الزحمة بعد الساعة 9 .,. الفطور كان جدا رايق ولا يفرق الا قليل عن إفطار الخيول الذهبية يعني بوفيه وطب وتخير .,. انتهينا من الإفطار على الساعة 7 تقريبا .,. وأخذنا لنا جولة ولا احلا عالشاطي في هذا الصباح الجميل الأخاذ .,.

                              والصور تنقلنا إلى الحدث :



                              حتى الكاميرا يالله انها صحت ويانا



                              هووووسسسس الكل نايم فوق مافيه الا احنا وعمو أحمد (( طفل مسوي لنا جو مو طبيعي ))



                              إفطارنا لأول يوم صباح جميل في لانكاوي



                              ياهو فاقع مرارتي ذا الطير ولو ان صوته حلو لكنه ملقووووووووف



                              جمال ساحر يا لانكاوي لاقون



                              لفة بسيطة لاننا بنطلع نفلها :11ight:

                              تعليق

                              يعمل...
                              X